مابابوست قريبا على متجر غوغل بلاي... مابابوست قريبا على متجر غوغل بلاي...
باريس 2024رياضات

الألعاب الأولمبية: سفيرة فرنسا بتونس، تستقبل عدد من شركاء التعاون الفرنسي التونسي

بمناسبة حفلة افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس، تستقبل سفيرة فرنسا بتونس، السيدة آن جيجين، يوم الجمعة 26 جويلية، بالمعهد الفرنسي بتونس. العديد من شركاء التعاون الفرنسي التونسي في المجالات الرياضية.

وتعتزم السفيرة تكريم هذا الحفل الجريء الذي سيقام لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية. خارج فضاء رياضي بمشاركة أكثر من 10000 رياضي، سيعبرون نهر السين تحت انظار مئات الآلاف من المتفرجين. مما يجعل هذا الحفل الفريد من نوعه أهم حفل افتتاحي في العالم.

ستؤكد السفيرة، خلال هذه المناسبة، تصميم فرنسا على جعل هذه الألعاب لحظة تاريخية. للاحتفال بالقيم الرياضية: التضامن، الأخوة، التعاضد، التفوق على الذات. ستتوجه بالشكر على التعبئة المستمرة لجميع الشركاء التونسيين في هذا الإطار. ولكن أيضًا على الترويج اليومي في جميع أنحاء البلاد ولفت انتباه أكبر عدد ممكن من الناس، على أهمية ممارسة الرياضية. 

خلال هذه الأمسية، سيكون المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة، السيد منصف الشريف، حاضر لتمثيل وزير الشباب والرياضة المتواجد حاليا في باريس في إطار حفل الافتتاح.

وبمناسبة هذا الحفل، ستنظم اللجنة البارالمبية التونسية وكذلك العديد من الجمعيات التونسية المدعومة من المعهد الفرنسي عدة ورشات عمل لتوعية الضيوف بعدد معين من التخصصات البارالمبية.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار صحفي مستقل، محرر إخباري ومدون من تونس. متدرّب عن مؤسسة BBC ميديا أكشن البريطانية الإعلامية في مجال الصحافة منذ 2016 ومتحصل على ديبلوم في التقديم التلفزي منذ 2007. حاصل على ديبلوم في اللغة الإنكليزية للصحافة وشهائد بالشراكة مع وكالة فرانس براس و مبادرة غوغل للأخبار. ولي رصيد من الكتابات عبر مواقع ذات صيت مثل "مدونات الجزيرة"، "beIN Sports" و "عربي بوست"، ومواقع أخرى.
زر الذهاب إلى الأعلى