مابابوست قريبا على متجر غوغل بلاي... مابابوست قريبا على متجر غوغل بلاي...
تكنولوجيا

مجموعة يوتلسات تعزز العلاقات الاستراتيجية مع تونس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تشرفت مجموعة يوتلسات بالترحيب في مقرها بباريس معالي السيد نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال في تونس. يرافقه سعادة السيد ضياء خالد، سفير تونس لدى فرنسا. وتؤكد هذه الزيارة، التي تميزت بحضور اثنين من كبار الشخصيات التونسية، الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين تونس وفرنسا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

في استقبال إيفا بيرنيك، الرئيس التنفيذي لمجموعة يوتلسات، وسيريل دوجاردين، مدير وحدة أعمال الاتصال. تمكن الوزير والوفد المرافق له من اكتشاف قدرات الاتصال المبتكرة التي توفرها الهندسة المكانية الهجينة الفريدة لمجموعة يوتلسات. والتي تجمع بين الأقمار الصناعية في المدار الثابت بالنسبة للأرض ( GEO) والمدار المنخفض (LEO).

عروض حية للخدمات المتقدمة

أجرى خبراء مجموعة Eutelsat عدة عروض توضيحية لخدمات Eutelsat OneWeb في المدار المنخفض (LEO). بالإضافة إلى خدمات GEO ذات النطاق الترددي العالي جدًا، من القمر الصناعي EUTELSAT KVHTS. وساعدت هذه العروض التوضيحية على تسليط الضوء على الفرص التي توفرها تقنيات الاتصال الجديدة هذه لتونس، من خلال تحسين الاتصال. ولكن أيضًا من خلال تمكين تغطية واسعة النطاق وموثوقة ومرنة.

فرصة لتونس

سوف توفر تقنيات الاتصال الفضائي لمجموعة يوتلسات فرصا كبيرة لتونس. باستخدام مجموعة من الأقمار الصناعية GEO وLEO، تستطيع مجموعة Eutelsat توفير تغطية واسعة النطاق وخدمات اتصال عالية السرعة. وهي ضرورية لتطوير البنية التحتية الرقمية في تونس.

ويمكن لهذه التقنيات أن تساعد في زيادة الاتصال، لا سيما في المناطق الريفية والنائية. ودعم النمو الاقتصادي من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى الإنترنت والخدمات الرقمية.

تعزيز العلاقات التونسية الفرنسية

كما شكلت هذه الزيارة فرصة لتعزيز العلاقات بين تونس وفرنسا. وتمحورت المناقشات حول إمكانيات التعاون المستقبلي وأهمية التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من أجل التنمية الرقمية في تونس.

تمثل زيارة الوزير نزار بن ناجي والسفير ضياء خالد إلى مقر مجموعة يوتلسات، خطوة مهمة في الشراكة الاستراتيجية بين تونس ومجموعة يوتلسات. باعتبارها مشغلًا رائدًا للأقمار الصناعية، تلتزم مجموعة يوتلسات بدعم تونس في تحولها الرقمي. وتقديم حلول اتصال متقدمة لتلبية احتياجات الاتصالات والمعلومات المتزايدة في البلاد.

تتطلع مجموعة يوتلسات إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع مشغلي الاتصالات التونسيين لاستكشاف فرص جديدة وتعزيز الاتصال عبر المنطقة.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار صحفي مستقل، محرر إخباري ومدون من تونس. متدرّب عن مؤسسة BBC ميديا أكشن البريطانية الإعلامية في مجال الصحافة منذ 2016 ومتحصل على ديبلوم في التقديم التلفزي منذ 2007. حاصل على ديبلوم في اللغة الإنكليزية للصحافة وشهائد بالشراكة مع وكالة فرانس براس و مبادرة غوغل للأخبار. ولي رصيد من الكتابات عبر مواقع ذات صيت مثل "مدونات الجزيرة"، "beIN Sports" و "عربي بوست"، ومواقع أخرى.
زر الذهاب إلى الأعلى